وزير شؤون مجلس الوزراء يبحث مع المبعوث الفرنسي التحضير لمؤتمر باريس

Image

وزير شؤون مجلس الوزراء يبحث مع المبعوث الفرنسي التحضير لمؤتمر باريس

ترأس وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس/خالد عمر يوسف الاجتماع المشترك  الخاص بالتحضير لمؤتمر باريس المزمع عقده بالعاصمة الفرنسية يوم السابع عشر من مايو  مع المبعوث الفرنسي جان ميشيل دوموند والسفارة الفرنسية بالخرطوم وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم ووزير الاستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد ابراهيم.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء أهمية المؤتمر في تنمية وتطوير كل القطاعات الحيوية  في مجالات الزراعة والصناعة والطاقة والتعدين بجانب قطاع البنيات الأساسية  مشيدا بجهود الحكومة الفرنسية في دعم التحول الديمقراطي بالبلاد وتنظيمها للمؤتمر.

وقال  د.عمر قمر الدين إسماعيل  المستشار بمكتب رئيس مجلس الوزراء للشراكات الدولية  في تصريح صحفي ان الاجتماع ناقش وضع اللمسات النهائية لتنظيم مؤتمر باريس  موضحا أن الهدف الأسمى  للمؤتمر يتركز في إعادة إدماج  السودان في المنظومة الدولية  والتعريف به عقب رفع اسم السودان من قائمة  الدول الراعية للإرهاب وأضاف أن  المؤتمر سيبحث آفاق الاستثمار بالسودان  الشيء الذي سيعود بالفائدة للشعب السوداني من خلال التنمية والإصلاح الإقتصادي مبينا أن الاجتماع شدد على ضرورة التنسيق لإنجاح المؤتمر.