وزير الدولة بمجلس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للمهن الطبية والصحية

Image

وزير الدولة بمجلس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للمهن الطبية والصحية

جدد الأستاذ/ جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء إلتزام الجهاز التنفيذي  بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني  و التكامل بين برنامج الإصلاح وتوصيات الحوار الوطني في تحقيق نماء ونهضة البلاد .

جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم الاحد الموافق 24 سبتمبر 2017م بمجلس الوزراء إجتماع مجلس الوكلاء، حيث أكد سيادته إهتمام الدولة بتقوية دور  الوكيل  على مستوى الوزارات في تنفيذ المهام الفنية والإدارية إستكمالاً لتجربة الحكم الراشد، مشيراً إلى أهمية دور مجالس التنسيق في المرحلة القادمة في إحداث نقلة في أداء الجهاز التنفيذي وتقديم أفضل الخدمات للمواطن ، مبيناً ضرورة الإرتقاء بقدرات العاملين عبر التأهيل والتدريب  ومراجعة الأداء وتطويره .

وأشاد السيد وزير الدولة بمجلس الوزراء بجهود الوكلاء والنجاحات التي تحققت في الفترة الماضية وأهمية  مضاعفة الجهود  وتقوية دور الإدارات وقيام الوزارات بأدورها المطلوبة وإحداث نقلة نوعية في الأداء.

من جانبه أوضح د. عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء أهمية دور الوكيل في تنفيذ التوجيهات والقرارات الرئاسية ومتابعتها و إحكام التنسيق في مكونات الوزارات لتجويد وتطوير الأداء إضافة إلى دوره في تحول الخدمة المدنية للرقمية وتعزيز الإصلاح وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني .

وإستعرض الإجتماع دور الوكيل في تنفيذ التوجيهات الرئاسية وقرارات مجلس الوزراء وأهمية مجلس الوزير والمجالس الإستشارية بالوزارات وموقف تنفيذ برنامج إصلاح الدولة وتوصيات الحوار الوطني بالإضافة إلى أنموذج تقرير الأداء الموحد للقطاعات الوزارية واللجان الفنية .