الإجتماع المشترك للقطاعات الوزارية يجيز تقرير أداء الولايات للعام 2016م

Image

الإجتماع المشترك للقطاعات الوزارية يجيز تقرير أداء الولايات للعام 2016م

أجاز الإجتماع المشترك للقطاعات الوزارية اليوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2017م  بمجلس الوزراء برئاسة د. أحمد بلال عثمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام تقرير أداء الولايات للعام 2016م قدمه وزير ديوان الحكم الإتحادي د.فيصل حسن ابراهيم.

يهدف التقرير إلى عكس الأداء السياسي والإقتصادي والإجتماعي والثقافي بالولايات وفق المحاور الثلاث ، حيث أبرز التقرير التقدم الملحوظ في نشاط الجهازين التشريعي والتنفيذي ، ومكافحة الجريمة بأنواعها المختلفة والتوسع في المحاكم العامة والأهلية وأقسام الشرطة مما أسهم في تعزيز الأمن والإستقرار  بمعظم الولايات ،وأوضح التقرير أن العام 2016م شهد إنحساراً وأضحاً في النزاعات الحدودية والقبيلة ،وأبان التطور النسبي في الإيرادات الذاتية بمعظم الولايات .

واظهر التقرير التوسع في الزراعة المطرية والمروية وزيادة المساحات المزروعة ببعض الولايات في إطار سياسة الدولة نحو زيادة الإنتاج والإنتاجية ،كما أوضح التقرير زيادة عدد المتدربين ،وإرتفاع معدل الإلتحاق في التعليم قبل المدرسي وتعليم الأساس وعدد المدارس بالمرحلة الثانوية.
أشاد  الإجتماع بجهود وزارة ديوان الحكم الإتحادي في تنسيق العلاقة بين المركز والولايات ، وأوصي بضرورة مواءمة التشريعات الولائية مع التشريعات القومية .