رئيس مجلس الوزراء يتفقد سير العمل بمحطة قري (3) للتوليد الكهربائي

Image

رئيس مجلس الوزراء يتفقد سير العمل بمحطة قري (3) للتوليد الكهربائي

تفقد السيد/ رئيس مجلس الوزراء الأستاذ معتز موسي عبد الله اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018م سير العمل بمحطة قري (3) للتوليد الكهربائي في إطار الإستعدادات الجارية لدخولها بداية العمل في الصيف القادم بوصفها ثاني أكبر محطة بالبلاد وتمثل إضافة حقيقية للتوليد الحراري وتسهم في إستقرار التيار الكهربائي وذلك برفقة كل من وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد / أحمد سعد عمر ووزير الرى والموارد المائية والكهرباء المهندس/ خضر محمد قسم السيد ووزير النفط والغاز والمعادن المهندس/ أزهري إدريس عبد القادر ومحافظ بنك السودان المركزي د. محمد خير الزبير ووزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ/حاتم حسن بخيت ووزير الدولة بوزارة الإعلام والإتصالات وتقانة المعلومات السيد/ مأمون حسن إبراهيم ووزير الدولة بوزارة النفط والغاز والمعادن فريق شرطة/ عوض النيل ضحية وعدد من قيادات العمل الإعلامي .
 
ووقف سيادته والوفد المرافق له على حجم العمل بمشروع محطة قري (3) التى تتضمن ثلاث وحدات أساسية بطاقة إنتاجية قدرها (935) ميقاواط وإطمأن على الترتيبات التى تمت لتشغيل الوحدة الأولى في نهاية العام الجاري وتشغيل الوحدة الثانية في شهر يناير والوحدة الثالثة في شهر مارس من العام المقبل . 
كما تفقد السيد/ رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له سير الأداء بمصفاة الجيلي وإطمأن على موقف الإنتاج النفطي بالبلاد والترتيبات الجارية لضمان إمداد الوقود بشكل دائم ومستقر.
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء عزم الدولة على مجابهة التحديات التى تواجه قطاع النفط وفق عمل جماعي ورؤية علمية ثاقبة ،وأعلن سيادته عن مواصلة الجهود مع وزارة النفط والغاز والمعادن لضمان توفير الوقود للموسم الشتوى وحصاد الموسم الصيفي الذي يُبشر بإنتاجية عاليه وتوفير الوقود لقطاعات الخدمية المختلفة .
 
وكشف رئيس مجلس الوزراء عن عقد إجتماع خلال الفترة القادمةيختص بقطاع المعادن لكيفية إدارته بغية التأسيس لنهضة شاملة في الصادر تقودها المعادن وأعلن سيادته عن زيارة تفقدية للمخزون الإستراتيجي للقمح خلال مطلع الأسبوع القادم للإطمئنان على موقف القمح والدقيق الذي يمثل أحد جوانب الاستقرار الهامة  .