رئيس مجلس الوزراء يؤكد مضي الحكومة في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل

Image

رئيس مجلس الوزراء يؤكد مضي الحكومة في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل

اكد الأستاذ/ معتز موسى رئيس مجلس الوزراء وزير المالية والتخطيط  الإقتصادي مضي الحكومة في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي وهيكلي شامل و متوازن يسهم في تحقيق الإستقرار الإقتصادي وتثبيت  سعر الصرف و خفض التضخم وإصلاح ميزان المدفوعات معلناً ان الأسابيع القادمة ستشهد انفراجاً في مسالة توفير النقود ، و وجه بنك السودان المركزي بشراء الذهب بالسعر الحر. 
 
جاء ذلك لدى زيارته اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر2018م  لبنك السودان المركزي برفقة  الاستاذ / حاتم حسن بخيت وزير الدولة بمجلس الوزراء و الدكتور / عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء ، حيث كان في استقباله محافظ البنك المركزي الدكتور محمد خير الزبير . 
 
و اوضح السيد / رئيس الوزراء أنه سيتم التركيز في المرحلة القادمة على معالجة مشكلة النقد الأجنبي وتوفيره لمقابلة الإحتياجات الأساسية المتعلقة بالوقود والقمح والدقيق و الأدوية .                                                                                            
و أكد الأستاذ / معتز موسى ان الزراعة والصناعة والثروة الحيوانية هي المحرك الرئيسي لإحداث الإستقرار الإقتصادي بالبلاد ، وقال " سنمضي الى اقتصاد يقوده الصادر من خلال تعزيز نقاط القوة في صادرات البلاد المختلفة والإستفادة من عائدها في سد الفجوة بين الصادرات والواردات.  
                                                                                       
واوضح السيد / رئيس الوزراء انه سيتم  خلال نهاية هذا الشهر وبداية الشهر القادم الإعلان عن سياسات الصادر امام المصدرين  خاصة وان الموسم الزراعي يبشر بإنتاجية عالية وحصاد غير مسبوق ، مبيناً اهمية زيادة الإيرادات بشكل لا يلقي اي أعباء إضافية في الضرائب والرسوم .