وزير رئاسة مجلس الوزراء يؤكد تزامن مؤتمر المغتربين السابع مع تنفيذ مصفوفة حوافز المغتربين

Image

وزير رئاسة مجلس الوزراء يؤكد تزامن مؤتمر المغتربين السابع مع تنفيذ مصفوفة حوافز المغتربين

أكد السيد/ أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء أن المؤتمر العام السابع للمغتربين بالخارج يأتي متزامناً مع تنفيذ مصفوفة حوافز المغتربين والتي ستخدم المغتربين والوطن بتقديم مشروعات تعينهم على الاستقرار وتسهم في نهضة الاقتصاد الوطني موضحاً أن اجازة مصفوفة المغتربين تأتى في اطار إدراك الدولة لاقتصاد المهاجر ودور المغتربين فيه.
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم الخميس 9 أغسطس 2018م بمجلس الوزراء الاجتماع الأول للجنة العليا واللجنة الفنية للمؤتمر العام السابع للمغتربين وذلك بحضور الأستاذ/ جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء واستعرض الاجتماع تصور عمل اللجنة ومنهجيتها  قدمها د. كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العالمين بالخارج حيث أوضح أن التصور استصحب كل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية الخاصة بقضايا الهجرة موضحاً أن المؤتمر سيركز بشكل اساسي على اقتصاد الهجرة وادارته بمنظور اقتصادي، فضلاً عن ان المؤتمر سيبحث ترتيبات تنفيذ حوافز المغتربين ودور  المغتربين في الدبلوماسية الشعبية.

وأمن الاجتماع على أهمية إرساء استراتيجية وسياسة واضحة تجاه الهجرة باشكالها وانماطها المختلفة وأمن الاجتماع كذلك على ضرورة الإعداد والترتيب الجيد للمؤتمر.