وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء يؤكد أن الإصلاح برنامج يهدف إلى تطوير الأداء في كافة أجهزة الدولة

Image

وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء يؤكد أن الإصلاح برنامج يهدف إلى تطوير الأداء في كافة أجهزة الدولة

أكد وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الاستاذ / جمال محمود إبراهيم أن الإصلاح برنامج مستمر يهدف إلى تطوير الأداء في كافة أجهزة الدولة ،موضحاً أن البرنامج القومي لبناء القدرات يمثل محور أساسي ضمن برنامج إصلاح أجهزة الدولة.
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم الأربعاء 8 أغسطس 2018م بمجلس الوزراء إجتماع اللجنة التنفيذية لمتابعة تنفيذ مشروعات برنامج إصلاح أجهزة الدولة.

وإستعرض الإجتماع التقرير المرحلى حول موقف تنفيذ البرنامج القومي لبناء القدرات والذي يهدف لتدريب أعداد مقدرة كل عام من منسوبي الخدمة المدنية والخريجين والقطاع الخاص ،حيث يتضمن البرنامج (18) مشروعاً أبرزها الخطة القومية للتدريب ،مشروع تشغيل الخريجين ، البرامج التدريبية لمؤسسات التنمية الإدارية،تحسين إتجاهات الكوادر السودانية نحو العمل ،بناء القدرات البشرية لمنسوبي القطاعات غير الحكومية،ومشروع النفرة القومية للتدريب بالولايات .أوضح التقرير أن نسبة التنفيذ في البرنامج خلال العام 2017بلغت (69,4%).

أشاد الإجتماع بالجهود التى تمت في مجال التدريب ،وأمن على ضرورة إيلا المزيد من الإهتمام بمراكز التدريب بوصفها عامل أساسي في تنفيذ برنامج الإصلاح.
كما إستعرض الإجتماع تقريراً حول موقف الدراسة الخاصة بالمرحلة الثانية لإصلاح أجهزة الدولة قدمه السيد/ الأمين العام لمجلس الوزراء د.عمر محمد صالح.