قطاع التنمية الإجتماعية يستعرض التقرير الختامي للدورة المدرسية القوميه (27)

Image

قطاع التنمية الإجتماعية يستعرض التقرير الختامي للدورة المدرسية القوميه (27)

استعرض قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء 8 أغسطس 2018م برئاسة البروفيسور / سمية أبو كشوة نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي التقرير الختامي للدورة المدرسية القوميه (27) بولاية كسلا .

عكس التقرير العديد من المكاسب علي المستويات القومية والولائيه المتمثله في تحسين البيئه المدرسية من خلال الانشاءات والصيانات التي تمت للمدارس وعززت التفاعل المجتمعي بالولايات وابرزت قيمه النفير والتكافل بصورة مميزه وحققت أهداف الحوار الوطني التي تدعو لتعزيز قيم الوحده الوطنية فضلا عن التآلف وانصهرت ثقافه طلاب السودان عبر المشاركه الفاعله في الانشطه الفرديه والجماعية.

اكد القطاع علي أهمية الدورة المدرسية ودورها القومي والاستراتيجي في رفعه البلاد والعمل علي نهضته .أوصي القطاع بالعمل علي تنفيذ البنية التحتية لانشطة الدورة المدرسية المختلفه داخل المدارس والتي تخدم النشاط التربوي.وتوفير الميزانيات للولايات المشاركه في الدورة المدرسية من وقت مبكر.

ومن جهة أخرى اجاز القطاع مذكرة  تفاهم في مجال التنمية الادارية بين حكومة السودان وحكومة المملكة المغربية  ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين جمهورية السودان و المملكة العربية السعودية.