قطاع التنمية الاقتصادية يوصى بزراعة القطن في القطاعين المروي و المطري

Image

قطاع التنمية الاقتصادية يوصى بزراعة القطن في القطاعين المروي و المطري

استعرض قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018م برئاسة وزير الزراعة البروفيسور/ عبد الله سليمان عبد الله تقريراً حول صناعة الغزل و النسيج بالسودان. و اشار التقرير إلى الرؤية المستقبلية لصناعة الغزل و النسيج ودورها في اقتصاد البلاد وإزالة كافة العقبات للنهوض بها وتشجيع الاستثمار فيها و اتخاذ كافة ما يلزم من سياسات وتشريعات وتحفيز وحماية ضرورية.

و اوصى القطاع بالتوسع في زراعة القطن في القطاعين المروي و المطري و توفير التمويل لمدخلات الإنتاج و تأهيل مصانع الغزل و النسيج القائمة فضلاً عن التأكد من توافق سلسة الإنتاج لصناعة الغزل و النسيج لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومقابلة احتياجات الصادر بجانب الاتجاه نحو إنشاء مجمعات صناعية خاصة بالنسيج وتشجيع الاستثمار للدخول في هذا المجال.
 كما اوصى القطاع بالاستفادة من الطاقات البديلة و خاصة الشمسية في تشغيل المصانع لتقليل التكلفة و الإهتمام بالتدريب الفني وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال صناعة الغزل والنسيج .
إلى ذلك أجاز القطاع اتفاقية التعاون الثنائي في المجال التجاري بين حكومة جمهورية السودان و حكومة دولة فلسطين كما أجاز مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي في مجال التعاون الدولي بين حكومة جمهورية السودان وحكومة دولة فلسطين.