اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاقتصادية تناقش عدد من اتفاقيات التعاون التجاري

Image

اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاقتصادية تناقش عدد من اتفاقيات التعاون التجاري

ناقشت اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاقتصادية في اجتماعها اليوم الاحد 5 أغسطس 2018م بمجلس الوزراء برئاسة السيد / بلال يوسف المبارك وكيل وزارة الصناعة اتفاقية التعاون في المجال التجاري بين السودان وحكومة دولة فلسطين والتي تهدف إلى تطوير وتنمية المعاملات التجارية وتبادل السلع والخدمات وجذب الاستثمارات الأجنبية وتبادل المعلومات والخبرات وزيادة وتنويع حجم التبادل التجاري.

كما ناقش الاجتماع مذكرتي تفاهم للتعاون الثنائي في المجال المصرفي والتعاون الدولي بين السودان وحكومة دولة فلسطين في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي العربي المشترك وتشجيع العلاقات المصرفية للبنوك التجارية وتنسيق التعاون الدولي من خلال الآليات واللجان المشتركة بين البلدين.

وأوصت اللجنة الفنية للقطاع بإنشاء مجلس رجال أعمال مشترك ووضع برنامج تنفيذي لإنفاذ اتفاقية التعاون في المجال التجاري ومذكرتي التفاهم في المجال المصرفي والتعاون الدولي بين السودان وحكومة دولة فلسطين.


أكد/ الوزير برئاسة مجلس الوزراء بروفيسور/ هاشم على سالم علي ضرورة الاهتمام بقطاع المغتربين وكسب ثقتهم وتحفيزهم من خلال تمليكهم مشاريع إنتاجية هادفة وجاذبة للاستفادة من مدخراتهم في الاقتصاد الوطني.

وأكد لدى لقائه اليوم الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج د. كرار التهامي على دعمه ومساندته لجهاز المغتربين في تمكينه من تنفيذ مشروع حوافز المغترين باعتبارها أحد توصيات الحوار الوطني، ووجه سيادته بضرورة التركيز على الجانب الاعلامي في هذا الشأن من خلال عقد ورش ومنتديات ولقاءات لتنوير بالمشروع.

من جهة أخرى التقى البروفيسور/ هاشم على سالم رئيس الحزب الحر المتحد اللواء/ محمد يونس وبحث اللقاء تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ودعوة الممانعين للانضمام للحوار الوطني والمشاركة في اعداد الدستور الدائم للبلاد.