رئيس مجلس الوزراء يشيد بجهود الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب و الهلال الأحمر

Image

رئيس مجلس الوزراء يشيد بجهود الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب و الهلال الأحمر

أشاد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكرى حسن صالح بجهود الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب و الهلال الأحمر في السودان ، وثمن سيادته الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر السوداني عبر فروعها في كل أنحاء البلاد، جاء ذلك لدى لقاءه اليوم الثلاثاء 17 يوليو 2018م بمكتبة بمجلس الوزراء السيد/ الحاج أساى الأمين العام للإتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وذلك بحضور السيد/ وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الأستاذ / طارق توفيق ، والسيد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني السيد / د . عثمان جعفر.

و أوضح السيد/ الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في تصريح صحفي إن زيارته للبلاد تأتي في إطار دعم وتطوير الشراكة بين الإتحاد وجمعية الهلال الأحمر السوداني مبيناً أن اللقاء بحث سبل تطوير العمل بين الاتحاد والجمعية في مجالات الإغاثة وتقديم الدعم والسند للمتأثرين.

من جانبة قال د. عثمان جعفر الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني إن الاتحاد يضم أكثر من (192) جمعية وطنية موضحاً أن زيارته للبلاد تكتسب أهمية كبيرة بإعتبار أن السودان يستضيف أعداد كبيرة من اللاجئين والنازحين مبيناً أن اللقاء تطرق الى ضرورة إستمرار مجهودات الاتحاد في تقديم الدعم للمحتاجين خاصة وأن السودان بموقعه الجغرافي في المنطقة يستقبل أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين جراء الحروب والنزاعات.