وزير بمجلس الوزراء يدعو الي اهمية الاستفادة من التجربة الروسية في مجال الصناعات ونقل الخبرات

Image

وزير بمجلس الوزراء يدعو الي اهمية الاستفادة من التجربة الروسية في مجال الصناعات ونقل الخبرات

 دعا البروفسيور /هاشم علي سالم وزير بمجلس الوزراء اهمية الاستفاده من التجربه الروسية في مجال الصناعات الصفيرة والتحويلية ونقل الخبرات في هذا المجال . جاء ذلك لدي لقاءه اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء بالسفير الروسي السيد/ زلتان ميتلوف حيث تناول اللقاء توصيات الحوار الوطني فيما يتعلق برفع القدرات الانتاجية للمجتمع السوداني وكيفية الاستفادة من الجانب الروسي في مجال الزراعة والتصنيع والمساهمه في انشاء ورش كبيرة للانتاج.
ومن جانبه عبر السفير الروسي عن سعادته باللقاء واوضح بان روسيا تتمتع بقدرات كبيره في مجال الانتاج ووعد بمزيد من اللقاء والتنسيق في هذا الشأن متطرقا الي سبل دعم العلاقات الروسيه السودانية وتطورها من خلال اللجان الوزارية المشتركه.                                                                                 وعلي صعيد اخر التقى بروفيسور / هاشم علي سالم بالبرفسيور/ الشفاء عبدالقادر حسن مدير كرسى اليونسكو الايسكو للمرأه للعلوم والتكنولوجيا بجامعه السودان للعلوم والتكنولوجيا.حيث تناول اللقاء  توصيات الحوار الوطن التى يكن ان يتعاون فيها الكرسى مع الوزاره مثل تحويل ربات المنازل الى منتجات وتخفيف الإستهلاك المنزلي ووضع برامج حديثة لتخزين الاغذية وحفظ الاطعمة   وتجفيف الفواكه والخضروات.
والجديد بالذكر أن اليونسكو عمل علي ترقيه مجال  محو الاميه الشامله للمراه في العلوم والتكلوجيا والاستفاده من التقنية  في مجال الطاقة الشمسيه والتفانه الزراعية وتدوير النفايات في بعض ولايات البلاد والتي تعمل علي رفع قدرة المرأه الانتاجية.