الأمين العام لمجلس الوزراء يلتقى بالأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان

Image

الأمين العام لمجلس الوزراء يلتقى بالأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان

إلتقي السيد/ الأمين العام لمجلس الوزراء د. عمر محمد صالح بمكتبه اليوم الأربعاء 27 يونيو 2018م بالسيد / موسى علي ابراهيم الأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان و يأتي اللقاء في إطار تنسيق العلاقات بين أجهزة الدولة و مستويات الحكم لنقل و تبادل الخبرات بين أجهزة الدولة القومية و الولائية.

و قدم د. عمر للأمين العام للولاية شرحاً عن طبيعة العمل بمجلس الوزراء ومهامه واختصاصاته ومراحل تطور العمل بالأمانة العامة منذ نشآتها معرفاً بالإدارات التي يضمها المجلس وماتضطلع به من مهام كبيرة لمساعدة متخذي القرار مشيراً إلى أن المجلس لدية أول مركز لدعم القرار في أفريقيا مبيناً أن هناك (28) وحدة تابعة لمجلس الوزراء تقوم بالعديد من المهام، وأن النظام المؤسسي بالمجلس يقوم على الخطوات التي يبدأ بها العمل والمرجعيات التي تبني عليها التوصيات و الأحكام كما يدير العديد من الملفات و على رأسها الحوار الوطني وإصلاح أجهزة الدولة سعياً لاستقرار وتنمية السودان.

من جانبه أكد السيد الأمين العام لحكومة ولاية كردفان أن الولاية الآن تمر بمرحلة التخطيط والعمل للتنمية المستدامة مؤكداً حرصه على الاستفادة من تجربة الأمانة العامة لمجلس الوزراء في تطوير الأداء التنفيذي بالولاية.