اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية تستعرض تقرير الدورة المدرسية القومية الـ ( 27 )

Image

اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية تستعرض تقرير الدورة المدرسية القومية الـ ( 27 )

استعرضت اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء في اجتماعها اليوم الأثنين 25 يوينو 2018م برئاسة د. السر الشيخ أحمد وكيل وزارة التربيه والتعليم  التقرير الختامي للدورة المدرسية القومية ( 27 ) بولاية كسلا .

و أوضح التقرير ان الدورة المدرسية بكسلا شهدت مشاركة ( 6950 ) من الطلاب والفنيين والإداريين، وحققت كل أهدافها التربوية والوطنية، فضلا عن بث و ترسيخ روح التنافس الشريف بين الطلاب ورفع الروح المعنوية  والتشويق لديهم، مشيراُ إلى إن الدورة المدرسية أحدثت حراكاً مجتمعياً و ثقافياً ورياضياً و إعلاميا كبيراً وأبرزت مواهب مبدعة و متميزة من الطلاب في المجالات المختلفة.

و اشادت اللجنة الفنية باستيعاب فعاليات الدورة المدرسية للجاليات والطلاب الوافدين و الأشخاص ذوي الإعاقة، و أوصت بزيادة ميزانية الدورة المدرسية و توفيرها من وقت مبكر  والتركيز على الإنشاءات التي تخدم النشاط التربوي بالولايات.

كما أجازت اللجنة الفنية في اجتماعها اليوم البرنامج التنفيذي لمذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي للسنوات 2017 – 2019م بين حكومة جمهورية السودان وحكومة الجمهورية التونسية تتعلق بتبادل الخبرات والتجارب في مجال تدريب الكوادر الطبية وإدارة المؤسسات الطبية والتعاون في مجال المستلزمات الطبية و التأمين الصحي وطب الطوارئ.