اللجان الفنية للقطاعات الوزارية تناقش تقرير موقف تنفيذ برنامج إصلاح أجهزة الدولة على المستوى الولائي

Image

اللجان الفنية للقطاعات الوزارية تناقش تقرير موقف تنفيذ برنامج إصلاح أجهزة الدولة على المستوى الولائي

ناقش الاجتماع المشترك للجان الفنية للقطاعات الوزارية بمجلس الوزراء في إجتماعها اليوم  الأحد 24 يونيو 2018م بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة د. عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء تقرير موقف تنفيذ برنامج إصلاح أجهزة الدولة على المستوى الولائي قدمه صديق جمعة باب الخير وكيل ديوان الحكم الإتحادي ، والذي تناول أبرزالنجاحات التي تحققت في تنظيم الصناعات الصغيرة والحرفية زيادة الإنتاج والإنتاجية في المحاصيل الزراعية ومشروعات حصاد المياهـ في الولايات.

كما ناقش الاجتماع مصفوفة تنفيذ توصيات الحوار الوطني بالولايات والتي أوضحت إنتظام الحوارات الشورية الفاعلة بالولايات على المستوى المحلي والولائي بمشاركة كافة القطاعات الرسمية والشعبية فضلاً عن منظمات المجتمع المدني.

و أكد الاجتماع  أهمية مراجعة الاختصاصات والسلطات القومية والولائية في الدستور والتدريب وبناء القدرات والإرتقاء ببيئة العمل وتهيئته لتعظيم الإنتاج والإنتاجية والتوسع في تطبيقات الحكومة الإلكترونية وإحكام الربط الشبكي إضافة إلى ضرورة تلبية إحتياجات المواطنين المعيشية بتقديم خدمات وسلع ذات جودة عالية باقل تكاليف ممكنة ، وتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة وتعزيز مفهوم الوحدة الوطنية وغرس روح التعايش السلمي.