رئيس مجلس الوزراء يشرف مراسم توقيع اتفاقية لتمويل مشروع السوكي للسكر بين وزارة الصناعة وشركة بن سمار

Image

رئيس مجلس الوزراء يشرف مراسم توقيع اتفاقية لتمويل مشروع السوكي للسكر بين وزارة الصناعة وشركة بن سمار

شرف النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح اليوم الخميس 21 يوينو 2018م بمجلس الوزراء مراسم توقيع الإتفاقية الإطارية لتمويل مشروع السوكي للسكر بين وزارة الصناعة وشركة بن سمار السعودية ،وذلك بحضور السادة/ وزراء القطاع الإقتصادي  ووالي ولاية سنار وعدد من مديري الشركات.

وقال وزير الصناعة د.موسي كرامة في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع أن التكلفة الكلية للمشروع تبلغ (464) مليون دولار لإنتاج (200) ألف طن سكر و(36) ميقاواط من الكهرباء تكفي المشروع وتمد الشبكة القومية ، مبيناً أن المشروع يمثل إضافة حقيقة لمشروعات السكر القائمة بالبلاد.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة بن سمار السعودية الشيخ مسعد سعود بن سمار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقات التعاون مع السودان لأسيما في مجال الإستثمار ،معرباً عن سعادته بتوقيع هذا الإتفاق ، مؤضحاً أن المشروع سيكون له مردود إيجابي وسيدخل دائرة الإنتاج في القريب العاجل.

وفي المؤتمر الصحفي الذي إنعقد اليوم بمجلس الوزراء عقب مراسم التوقيع أكد وزير الصناعة د. موسي كرامة حرص السودان للإنفتاح نحو الخارج وإستقبال الإستثمارات الوطنية والأجنبية ، وأعلن سيادته عن توقيع إتفاقية للمساهمين في المشروع خلال الاسبوعين القادمين ليتم بعدها الدخول في الخطوات التنفيذية، موضحاً أن المزارعين شركاء في العملية الإنتاجية ، مبيناً أن وزارته وضعت خطة طموحة تهدف للإرتقاء بالإنتاج والإنتاجية.

من جانبه قال والي ولاية سنار د. عبدالكريم موسى أن المشروع يوفر (4500) وظيفية وسيحدث نقلة إقتصادية للولاية والسودان بصورة عامة ،فضلاً عن دوره في خدمة المجتمع المحلى في إطار المسؤلية الإجتماعية.