قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية يستعرض تقريراً حول برنامج التغطية الصحية الشاملة

Image

قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية يستعرض تقريراً حول برنامج التغطية الصحية الشاملة

استعرض قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء في اجتماعه صباح اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018م برئاسة البروفيسر/سمية أبوكشوه نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً حول التقدم المحرز في برنامج التغطية الصحية الشاملة للعام 2017م.
أشار التقرير إلى شمولية المشروع من ناحية التغطية الجغرافية ومستويات الخدمة إضافة إلى التمويل الضخم الذى انفق على هذا المشروع.

و يهدف المشروع إلى رفع التغطية من 86% إلى 100% بخدمات الرعاية الصحية الأولية ورفع معدل توفر الحزم الأساسية لخدمات الرعاية الصحية الأولية من 24% إلى 100% وزيادة تحسين فعالية التمويل المتوفر للصحة وزيادة مستوى الإضافة للأدوية المجانية فضلاعن تأهيل البنية التحتية لأقسام العمليات والمختبرات وبنوك الدم بالمستشفيات الريفية وتوفير الإختصاصيين للعمل بالولايات ومعالجة سوء التغذية وتقوية ونشر نظام الإحالة.

و أوصى القطاع بالتنسيق مع الولايات لتعيين أكبر عدد من القابلات والمتعاونيين والمساعدين الطبيين والإستمرار فى تنفيذ مشروع التغطية الصحية الشاملة بخدمات الرعاية الصحية لحين الوصول لتحقيق مستهدفات المشروع.

من جهة أخرى أجاز القطاع مذكرة تفاهم بين وزارة الإرشاد والأوقاف بجمهورية السودان ورئاسة الشؤون الدينية بجمهورية تركيا وبرنامجها التنفيذى.