الوزير برئاسة مجلس الوزراء يلتقى عضو لجنة 7+7 رئيس مجلس احزاب الوحدة الوطنية

Image

الوزير برئاسة مجلس الوزراء يلتقى عضو لجنة 7+7 رئيس مجلس احزاب الوحدة الوطنية

 أكد السيد/ عبود جابر سعيد وزير الدولة بالبيئة و الموارد الطبيعية و التنمية العمرانية  عضو لجنة 7+7 رئيس مجلس احزاب الوحدة الوطنية على أهمية الحوار الوطنى وضرورة استمراره لفاعليته في احلال السلام والقناعة الكاملة للمواطن السودانى به، فضلاً عن مشاركة معظم الأحزاب و القوى السياسية فيه عدا ما وصفهم بالقلة، مشيراً إلى سعيهم الجاد لالحاق الممانعين بالداخل والخارج ما أفضى لتكوين لجنة من جهات الاختصاص بآلية الحوار الوطني لدعوة الممانعين ، مشيداً باهتمام رئاسة الجمهورية بالحوار وسعيها الجاد لتنفيذ توصياته الأمر الذى جعلها تنشئ وزارة مختصة به.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الخميس 14 يونيو 2018م بمجلس الوزراء البروفيسور هاشم علي سالم الوزير برئاسة مجلس الوزراء والمسؤول عن ملف الحوار الوطني.

كما أكد السيد/ وزير الدولة بالبيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية ان الوثيقة الوطنية التى تمخضت عن الحوار  تمثل عمل(وطنى، سياسي ، تنفيذى، اقتصادى) وسوف تكون الاساس للدستور القادم.

من جهة أخرى أعلن سيادته ان مجموعات حاملة للسلاح في دولة ارتريا وليبيا ومنطقة جبل مرة ابدت استعدادها للالتحاق بالحوار الوطنى والانضمام لعملية السلام مؤكداً على ترحيبهم الكامل بهم.