وزير مجلس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز ثقافة التقييس والجودة في الوسائل الإعلامية

Image

وزير مجلس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز ثقافة التقييس والجودة في الوسائل الإعلامية

أكد وزير مجلس الوزراء السيد/  أحمد سعد عمر أهمية تعزيز ثقافة التقييس والجودة في الوسائل الإعلامية حماية للمستهلك، جاء ذلك لدى مخاطبته يوم الاثنين 17/7/2017 الملتقى الابداعي الأول  للمواصفات والمقاييس.

ودعا السيد وزير مجلس الوزراء إلى شراكات مع أهل الفن والابداع لنشر الوعي بالمواصفات عبر الوسائل الثقافية والابداعية للوصول إلى برامج فاعلة، وأشاد سيادته بجهود الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في ابتكار الوسائل واستيعاب المبدعين لترسيخ ثقافة القياس والجودة وزيادة الوعي  لشرائح المجتمع المختلفة خاصة الأطفال.

من جانبه أوضح الأستاذ/ الطيب حسن بدوي وزير الثقافة أهمية الشراكة الفاعلة بين المبدعين والمثقفين والمواصفات، مبيناً إن الملتقى الابداعي خطوة في ترسيخ ثقافة المواصفات في المجتمع.

كما خاطب الجلسة الافتتاحية المدير العام للمواصفات والمقاييس موضحاً  الإنتشار المجتمعي للهيئة لتحقيق حماية للمستهلك عبر مختلف الوسائل والوسائط.
ونظمت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الملتقى الابداعي الأول تحت شعار ( نبدع معاً لتوعية المستهلك ) والذي تضمن عدداً من أوراق العمل عن دور الوسائل الإعلامية والثقافية في تدعيم جهود الهيئة إضافة إلى دور منظمات المجتمع المدني.