وفد مجلس الوزراء يزور خلاوى الشيخ الياقوت و الشيخ أو بو كساوي

Image

وفد مجلس الوزراء يزور خلاوى الشيخ الياقوت و الشيخ أو بو كساوي

قام وفد مجلس الوزراء برئاسة وزيرالنقل والطرق والجسورالمهندس/ مكاوي محمد عوض بزيارة لخلاوي الشيخ الياقوت رافقه خلالها عدد من السادة الوزراء وقيادات العمل الدعوي ومعتمد ملحية القطينة.

وأشاد المهندس/ مكاوي محمد عوض بالدور الرائد الذي ظلت تلعبه الطرق الصوفية في نشر الدعوة الإسلامية وسط المجتمع، موضحاً أن مسيد الشيخ الياقوت يُعتبر منارة لمنطقة جبل أولياء والسودان بشكل عام ، مؤكداً إهتمام الدولة لخلاوي القرآن ورعايتها لحفظة القرآن.

وقال معتمد محلية القطينة د.السماني دفع الله أن زيارة وفد مجلس الوزراء لمسيد الشيخ الياقوت  تأتي في إطار إهتمام الدولة لأهل القرآن والخلاوي ، مثمناً دور خلاوى الشيخ الياقوت في إحياء تعاليم الدين ونشر الدعوة.

من جانبه ثمن د.محمد مصطفي الياقوت ممثل الشيخ الياقوت زيارة وفد مجلس الوزراء  مؤكداً دور الطرق الصوفية في نشر الدعوة الاسلامية وتعزيز ممسكات الوحدة الوطنية ، موضحاً أن المسبد ظل يقدم الدعوة وتدريس القرآن والعلم والفقه.
كما قام وفد مجلس الوزراء بزيارة لخلاوي الشيخ ابوكساوي بجبل أولياء بحضور عدد من قيادات العمل الدعوي ومعتمد محلية جبل أولياء.

وأوضح المهندس/ مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور رئيس الوفد أن منطقة جبل أولياء تحظي بعدد من خلاوي القرآن لها فروع منتشرة على مختلف الولايات ، مثمناً دور مسيد الشيخ أبوكساوي في نشر الدين والدعوة .
واشاد وزير الدولة بالإرشاد والأوقاف د.احمد عبدالجليل الكاروري بالدور الدعوي للخلاوي بالبلاد ودعا سيادته لتطوير منهج وبيئة الخلاوي.

وقال معتمد محلية جبل أولياء العميد د.أبوعبيدة العراقي أن مسيد الشيخ أبوكساوي أسهم في تخريج الكثيرين من حفظة القرآن وحملة الشهادات الجامعية.

من جانبه دعا الشيخ الشريف التقي ممثل أسرة الشيخ أبو كساوي إلى تفجير طاقات المجتمع للمساهمة في دفع مسيرة التنمية بالبلاد، مثمناً جهود الدولة في دعم خلاوي القرآن ، موضحاً أن أسرة الشيخ أبوكساوي تعلن دعمها لإعادة ترشيح السيد/ رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير لدورة رئاسية جديدة.