بيان صحفى لمجلس الوزراء القومى

Image

بيان صحفى لمجلس الوزراء القومى

مجلس الوزراء القومى
بيان صحفي
الشعب السودانى الكريم
تابعتم جميعاُ قرار الإدارة الأمريكية  بإستمرار تجميد العقوبات على السودان حتى 12اكتوبر 2017م .
ويؤكد مجلس الوزراء أن ما قامت به الحكومة السودانية خلال الشهور السته الماضية كان منطلقه إيمان وقناعة الحكومه بضرورة السعى لتحقيق السلام والإستقرار فى أنحاء البلاد المختلفة .
وسوف تستمر حكومة السودان , كما ظلت على الدوام متعاونةً مع دول الإقليم وكل الأشقاء والاصدقاء والمجتمع الدولي كافةً لتحقيق الإستقرار انطللاقاً من مبادئ إحترام السيادة وعدم  التدخل فى الشؤون الداخلية للدول .
ويود مجلس الوزراء أن يؤمن فى هذا الشأن على قرار السيد / رئيس الجمهورية بتجميد عمل لجنة التفاوض بعد ان إستكمل السودان  تنفيذ ماعليه من إلتزامات في اطار التعاون الثنائى بين البلدين .
المواطنون الكرام
 إن حكومة السودان ستظل تعمل وبكل جد لتمتين وحدة صفها الوطنى من خلال رعايتها لحقوق الإنسان , مؤكدة أن سجلها في هذا المجال هو الافضل فى الاقليم , وسيتواصل سعيها لمزيد من الحقوق المصانة فى هذا الجانب .
ويدعو مجلس الوزراء وزرات القطاع الإقتصادي لبذل كل مافى وسعها لزيادة الانتاج وزيادة الصادرات  وتخفيض الواردات بغرض تقليل أثار العقوبات الإقتصادية على المواطن السوداني .
ويؤكد حق الشعب السودانى فى العيش الكريم , مع التحية لهذا الشعب الأبي لصبره وتحمله لآثار هذا القرار لأكثر من عشرين عاماً وإستعداده لمزيد من التضحيات بشموخٍ وإباء .
ويتقدم المجلس بشكره وتقديره لكل الأصدقاء والأشقاء الذين وقفوا مع الشعب السوداني دعماً ومساندةً0
والله ولي التوفيق
مجلس الوزراء