رئيس مجلس الوزراء يطلع على سير العمل بوزارة الري والموارد المائية و الكهرباء

Image

رئيس مجلس الوزراء يطلع على سير العمل بوزارة الري والموارد المائية و الكهرباء

اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكرى حسن صالح على سير العمل بوزارة الري والموارد المائية و الكهرباء واستعداداتها لاستقرار الامداد الكهربائي خلال فصل الصيف خاصة مع قدوم شهر رمضان المعظم، جاء ذلم لدى لقائه اليوم الأحد 29 ابريل 2018م  بمكتبه بمجلس الوزراء المهندس/ معتز موسى و زير الري و الموارد المائية و الكهرباء، والذي أوضح في تصريحات صحفية أن النائب الأول اطلع ايضاً على استراتيجية الكهرباء للاثنى عشر عاماً القادمة حتى العام 2030م، بالتركيز على الطافات الجديدة والمتجددة و معالجة الفقد في الشبكة القومية، و ترفيع وحدات التوليد لتعظيم الفائدة و رفع الكفأءة و امتدادات الشبكة القومية شرقاً و غرباً.

وقال المهندس معتز أن اللقاء تطرق للربط الكهربائي مع دول الجوار و خاصة مع مصر، مبيناً أنه في غضون أربعة أشهر سيكتمل مشروع الربط الكهربائي بين البلدين. و أضاف أن اللقاء تناول الاستعدادت لاصلاح منظومة الري في المشروعات الزراعية القومية الكبرى.
 
و قال أن اللقاء تطرق لمفواضات سد النهضة مبيناً أن هذا الملف يسير نحو الأمام بفضل التعاون بين الدول الثلاثة وكشف عن اجتماع سيعقد في الخامس من مايو القادم باديس ابابا بحضور وزراء الموارد المائية للدول الثلاث.فيما ينعقد اجتماع آخر في الخامس عشر من نفس الشهر باديس ابابا بمشاركة مدراء المخابرات و وزراء الخارجية والموارد المائية.