رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية لمخازن شركة سكر كنانة وشركة السكر السودانية

Image

رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية لمخازن شركة سكر كنانة وشركة السكر السودانية

قام النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكرى حسن صالح اليوم الإثنين 16 ابريل 2018م بزيارة ميدانية لمخازن شركة سكر كنانة وشركة السكر السودانية رافقه خلالها السادة / رؤوساء القطاعات الوزارية ووزاء مجلس الوزراء ، والمالية والتخطيط الإقتصادي ، والتجارة ، ووزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ/ جمال محمود ،ووزير الدولة بالصناعة د. عبده داؤود والأمين العام لمجلس الوزراء بالإنابة الأستاذ/ عثمان حسين عثمان،حيث إطمأن السيد/ النائب الأول لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له على موقف إنتاج السكر بالبلاد.

وأعلن وزير المالية والتخطيط الإقتصادي الفريق د. محمد عثمان الركابي في تصريح صحفي عن طرح الكميات الموجودة من السكر في مخازن الشركات الوطنية على مراكز البيع المخفض بالعاصمة والولايات والتعاونيات والنقابات وذلك للمحافظة على إستقرار السلعة وتخفيض أسعارها ، موضحاً أن الكمية الموجودة في مخازن الشركات الوطنية ستسهم في خفض أسعار السكر بالأسواق .

وأوضح وزير التجارة الأستاذ/ حاتم السر أن الكميات المتوفرة من السكر تكفي حاجة البلاد حتى نهاية العام الجاري ، مبيناً أن هنالك وفرة حقيقية للسكر من الإنتاج المحلي والمستورد.
من جانبه قال وزير الدولة بالصناعة أن زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له لمخازن السكر تأتي للإطمئنان على كمية الإنتاج المتوفر وإستعداد الشركات الوطنية للدخول في الموسم الجديد ، وأوضح أن الكميات المنتجة من المصانع الوطنية تكفي حاجة البلاد خلال شهر رمضان ومابعده بأسعار معقولة ، معلناً أن وزارته ستطرح أكثر من (2) مليون جوال خلال اليومين القادمين بما يسهم في خفض الأسعار بالأسواق .

إلى ذلك اعلن رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس/ يوسف على عبدالكريم أن الإتحاد سيعمل على توزيع (745) ألف جوال سكر بأسعار معقولة خلال الفترة القادمة للعاملين في كل أنحاء البلاد.