اللجنه الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية تناقش الاستراتيجية القومية لتمكين ذوى الإعاقة في التعليم العالي

Image

اللجنه الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية تناقش الاستراتيجية القومية لتمكين ذوى الإعاقة في التعليم العالي

ناقشت اللجنه الفنية لقطاع التنمية الإجتماعية والثقافية في إجتماعها صباح اليوم الإثنين 16 ابريل 2018م  بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة د. السر الشيخ أحمد تقريراً حول الإستراتيجية القومية لتمكين ذوى الإعاقة في التعليم العالي والبحث العلمي.

أكد التقرير على حصول الأشخاص ذوى الإعاقة على حقهم في التعليم العالى من خلال إيجاد بيئه تعليمية في كافة مؤسسات التعليم العالى بشكل متكافئ وبدون تميز ، وإعتماد نهج للإدارة التشاركية الرشيدة والشفافية لرسم السياسات والتخطيط والتنسيق والمتابعة والدعم لجميع الأنشطة المبذولة.
من جهة أخري إستعرضت اللجنة مذكرة تفاهم في المجال الثقافي بين حكومة السودان وحكومة دولة فلسطين أكدت على تعزيز التعاون والتواصل في المجالات الثقافية وفقاً لقيم المجتمع في البلدين وتبادل الخبرات والزيارات في جميع المجالات الثقافية.

كما استعرضت اللجنة مذكرة تفاهم بين وزارة تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان ووزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان في مجالات التدريب والتطوير والإستشارات في شؤون الخدمة المدنية ، أكدت المذكرة على التعاون في مجالات التدريب والتطوير والإستشارات والمصالح المشتركة المتبادلة ومنح فرص العمل بين البلدين وإكتساب المهارات والتدريب وتبادل الخبرات والبحث العلمي .