اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية تناقش تقريراً حول الاستعدادات لامتحانات الشهادة السودانية

Image

اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية تناقش تقريراً حول الاستعدادات لامتحانات الشهادة السودانية

ناقشت اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية في اجتماعها صباح اليوم الاثنين 5 مارس 2018م بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة د. تاج السر الشيخ أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم تقريراً حول الاستعدادات لامتحانات الشهادة السودانية للعام 2018م، المزمع عقدها يوم الأثنين 19/3/2018م ، وإطمأنت اللجنة على اكتمال طباعة الامتحانات تماماً وتخزينها وتأمينها توطئة لقيامها وفق التاريخ المعلن.

وفى مجال التعليم العالى والبحث العلمى ناقشت اللجنة اتفاقية برنامج تنفيذى بين حكومة جمهورية السودان وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية 2018 – 2020م، وتهدف الاتفاقية إلى إرساء علاقات تعاون مباشر بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالى وتبادل الخبرات في مجال إنشاء وتمويل وتسيير دعم التعليم والتعاون المستمر فى مجال البحوث العلمية للمشاركة العلمية وتنمية آفاق المعرفة.

كما ناقشت اللجنة مذكرة تفاهم بين حكومة السودان وحكومة دولة بوركينا فاسو والتي تهدف إلى تنشيط التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية المختلفة عبر تبادل المعلومات والمفاهيم الدراسية الخاصة بالجامعات ومؤسسات التعليم العالى وتشجيع الاتصالات والاتفاقيات بين مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية في البلدين وتبادل زيارات المسؤولين والخبراء والمختصين في مجال التعليم العالى.