قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية يستعرض البرنامج التنفيذى للتعاون في مجال التربية والتعليم

Image

قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية يستعرض البرنامج التنفيذى للتعاون في مجال التربية والتعليم

استعرض قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية في اجتماعه صباح اليوم 21 فبراير 2018م بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة د. سمية أبو كشوة وزيرة لتعليم العالي والبجث العلمي البرنامج التنفيذى للتعاون في مجال التربية والتعليم بين جمهورية السودان وجمهورية تونس للأعوام (2017م – 2019م) والبرنامج التنفيذى للتعاون في مجال التعليم العام بين حكومة جمهورية السودان وحكومة بوركينا فاسو للأعوام (2017 – 2020م).

أكدت اتفاقية التعاون في مجال التربية والتعليم بين السودان وتونس على أهمية ترقية العلاقات الثنائية بينهما إستناداً على اتفاقية التعاون التربوى والثقافى والسياسى والإعلامى وتبادل الوثائق فى المجالات التربوية والمناهج الدراسية والأبحاث العلمية والمطبوعات والوسائل التعليمية.

وأكد البرنامج التنفيذى للتعاون في مجال التعليم العام بين حكومة السودان وحكومة بوركينا فاسو على توطيد الروابط الجغرافية والتاريخية والإهتمام بتقوية وتبادل الخبرات التعليمية بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال الإدارة التربوية والتعليم العام وتعليم الكبار ومحو الأمية ورعاية الموهوبين وذوى الإحتياجات الخاصة ورياض الأطفال والصحة المدرسية ، وكذلك النشاطات الطلابية وفق القواعد المعمول بها فى كل بلد.