رئيس مجلس الوزراء يشيد بمستوى العلاقة بين السودان وتركيا

Image

رئيس مجلس الوزراء يشيد بمستوى العلاقة بين السودان وتركيا

أشاد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح بمستوى العلاقة بين السودان وتركيا، مشيراً إلى التعاون الوثيق بين البلدين في المجالات المختلفة، جاء ذلك لدى لقائه اليوما الثلاثاء 20 فبراير 2018م بمكتبة بمجلس الوزراء السيد / نائب رئيس الوزراء التركي هاكان جاويش أوغلو وذلك بحضور السيد / وزير الخارجية بروفيسر إبراهيم غندور .

وأوضح نائب رئيس الوزراء التركي في تصريح صحفي أن زيارته للسودان تأتي في إطار متابعة تنفيذ الإتفاقيات الموقعة بين البلدين ، مبيناً أن لقائه بالسيد / النائب الأول تطرق لتقييم المشاريع والبرمج التى يجري تنفيذها  .

وحول جزيرة سواكن أوضح نائب رئيس الوزراء التركي أن مؤسسة التعاون التركي ( تيكا ) تقوم بتنفذ مشروعات وبرامج تسير بصورة مسرعة مبيناً أن تركيا ستعمل على إعادة تأهيل جزيرة سواكن لتكون قبلة سياحية بإعتبارها منطقة أثرية وتاريخية  .
وقال نائب رئيس الوزراء التركي أنه سيزور اليوم مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور لإفتتاح متحف السلطات على دينار بعد أن تم ترميمه وإعادة تأهيله مبيناً أن هذا العمل يأتي وفاءاً من الأمة التركية للسلطات على دينار الذي قدم خدمات جليلة للأمة الإسلامية .

وتأكد نائب رئيس الوزراء التركي ان العلاقات السودانية التركية وصلت الي مستوي عال خاصة بعد زيارة الرئيس التركي للسودان في ديسمبر الماضي مبينا ان العلاقات مع السودان تشمل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وكشفت سيادته عن اجتماع بين مسؤولي البلدين سيعقد في تركيا في مارس القادم للنظر في امكانية زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع اطر التعاون المشترك.