لجنة الولايات تجتمع بمجلس وزراء حكومة ولاية غرب كردفان

Image

لجنة الولايات تجتمع بمجلس وزراء حكومة ولاية غرب كردفان

عقدت لجنة الولايات المنبثقة من اللجنة العليا لمتابعة مطلوبات الوفاق الوطني وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني برئاسة د.فيصل حسن ابراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2018م اجتماعا موسعا مع مجلس وزراء حكومة ولاية غرب كردفان بحضور والي الولاية ابو القاسم الأمين بركة و السيد /  الشريف محمد عبادي  رئيس المجلس التشريعي و القيادات التتفيذية بالولاية .


و اكد د.فيصل ان تنفيذ مخرجات الحوار الوطني هي مسؤولية حكومة الوفاق الوطني في مستويات الحكم المختلفة داعيا حكومة الولاية الى اعمال الفكر  لتعظيم الفائدة من الميزة النسبية لموارد الولاية الزراعية والحيوانية الضخمة في دعم الاقتصاد الكلي للبلاد .  واوضح  دفيصل ان الحكم المحلي مستوي اصيل من مستويات الحكم  لارتباطه بتقديم الخدمات للمواطنين داعيا في هذا الصدد الى تكوين المجالس التشريعية المحلية . و العمل على تفعيل اداء الوحدات الادارية بالمحليات .
و طالب وزير ديوان الحكم الاتحادي حكومة الولاية بالاهتمام  ببرنامج محو الامية كقضية محورية ودعم الشرائح الضعيفة وتحسين معاش الناس. فضلا عن  الاهتمام بتسهيل اداء الاعمال للمواطنين وفقا لمعايير الجودة والتميز .


من جانبه اوضح والي ولاية غرب كردفان ان مخرجات الحوار الوطني تمثل برنامج  عمل استراتيجي لحكومته  مبينا انه وبفضل الحوار السياسي  والمجتمعي تم تجاوز كل التحديات الكبيرة التي كانت تواجه الولاية حيث تم حسم التفلتات الامنية و تعافت الولاية تماما من الصراعات القبلية وتم اعادة هيكلة  وتشكيل الادارة الاهلية فضلا عن عودة  ابناء الولاية من الحركات المسلحة وانضمامهم  لمسيرة السلام والاستقرار. وقال ان ولايته تركز في برامج التنمية على تنفيذ  الطرق وربط حاضرة الولاية بمحلياتها المختلفة بجانب اهتمامها بمشروعات الصحة والتعليم والمياه  والكهرباء .


وكان الاجتماع قد استعرض في بدايته تقرير ولاية غرب كردفان حول موقف تنفيذ مطلوبات الوفاق الوطني وانفاذ مخرجات الحوار الوطني.
وبمقر المجلس التشريعي لولاية غرب كردفان التقت لجنة الولايات بالقيادات الشعبية و التشريعية والتنفيذية بمحلية الفولة . اطمأنت من خلاله على الروح الوفاقية التي تسود بين مكونات المحلية  والتي ساهمت في تحقيق الامن و الاستقرار و مهدت الطريق للانطلاق نحو التنمية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين