لجنة الولايات تجتمع بهيئة أحزاب الحوار الوطني بولاية النيل الأبيض

Image

لجنة الولايات تجتمع بهيئة أحزاب الحوار الوطني بولاية النيل الأبيض

عقدت لجنة الولايات المنبثقة من اللجنة العليا لمتابعة مطلوبات الوفاق الوطني وانفاذ مخرجات الحوار الوطني برئاسة وزير ديوان الحكم الاتحادي د. فيصل حسن إبراهيم عصر أمس الأحد 4 فبراير 2018م بأمانة حكومة ولاية النيل الأبيض لقاءاً مع الهيئة المجتمعية لأحزاب الحوار الوطني بالولاية، وذلك بحضور د.عبد الحميد موسي كاشا والي النيل الأبيض، وتناول اللقاء موقف تنفيذ توصيات الحوار الوطني بالولايــــة.

وأوضح وزير ديوان الحكم الاتحادي أن الحوار الوطني عصم الناس من الخلافات واسهم في توحيد الصف الوطني ، مؤكدا ان الحوار الوطني يعتبر من اكبر الانجازات الوطنية بعد الاستقلال، مشيداً بالدور الذي تضطلع به الهيئة المجتمعية في اسناد حكومة الوفاق الوطني بالولاية.
ودعا د. فيصل إلى  ضرورة تفجير الطاقات واستغلال الموارد والامكانيات التي تتميز بها الولاية في المجال الزراعي والحيواني لزيادة الانتاج والانتاجية.

من جهته اشاد د. عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض بمستوى التعاون والوفاق بين احزاب الحوار الوطني بالولاية، موكداً التزام حكومته بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالولاية.
من جهتهم شدد رؤساء الاحزاب السياسية على ضرورة إعطاء الاولوية للتوصيات المرتبطة  بمعاش الناس وتحسين الوضع المعيشي للمواطن ،فضلا عن الاهتمام بالقطاع الزراعي.

على صعيد متصل عقدت لجنة الولايات برئاسة وزير ديوان الحكم الاتحادي مساء أمس بمحلية كوستي لقاءاً مماثلاً مع فعاليات الاحزاب السياسية واحزاب الحوار الوطني وذلك بحضور والي ولاية النيل الأبيض، ورئيس المجلس التشريعي بالولاية ومعتمد محلية كوستى، حيث اكدت القيادات التشريعية والتنفيذية والسياسية بالولاية وقوفها ودعمها لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.