رئيس مجلس الوزراء يجدد إهتمام الدولة بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة

Image

رئيس مجلس الوزراء يجدد إهتمام الدولة بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة

جدد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء  الفريق اول ركن بكري حسن صالح حرص الدولة واهتمامها بقضايا شريحة الأشخاص ذوي الاعاقة كواجب ديني وأخلاقي.

واوضح لدي ترؤسه اليوم الأحد 4 فبراير 2018م بمجلس الوزراء الاجتماع الأول للمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة أن هذه الشريحة فئة قادرة علي العطاء ولها ارادة قوية وإسهامات سياسية واقتصادية وإجتماعية. وقالت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية في تصريحات صحفية ان الإجتماع أمن علي ضرورة العمل لانفاذ قانون الأشخاص ذوي الإعاقة للعام ٢٠١٧ وتنزيل مواده علي الوزارات والولايات بجانب تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية الخاصة بجعل العام ٢٠١٨ عام للأشخاص ذوي الاعاقة وبموجبه سيتم تسريع  التدخلات العاجلة في مجالات الصحة و التعليم والبيئة الصديقة بجانب ضرورة إستكمال الخطة الاستراتيجية ٢٠١٨-٢٠٣٠ لتكون الاطار الذي سيتم من خلاله العمل مع الأشخاص ذوي الاعاقة.

و قال العقيد م / بدرالدين أحمد حسن الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة ان الاجتماع أمن علي إعتماد استراتيجية وطنية خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة  فضلا عن ادماج مطلوبات الأشخاص ذوي الإعاقة في الخطط القومية للوزارات بجانب اكمال البناء المؤسسي الخاص بعمل الإعاقة وتشكيل المجالس الولائية في هذا الشأن.
  وكان الاجتماع  قد استعرض في بدايته تقريرا عن الاعاقة بالسودان و وملامح خطة المجلس القومي للاشخاص ذوي الإعاقة للعام 208م .