وزير ديوان الحكم الاتحادي يترأس اجتماع متابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني بالنيل الابيض

Image

وزير ديوان الحكم الاتحادي يترأس اجتماع متابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني بالنيل الابيض

في إطار مواصلة زياراتها الميدانية  للولايات عقدت لجنة الولايات المنبثقة من اللجنة العليا لمتابعة مطلوبات الوفاق الوطني وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني برئاسة د. فيصل حسن ابراهيم  وزير ديوان الحكم الاتحادي صباح اليوم الأحد 4 فبراير 2018م اجتماعاً موسعا ضم مجلس وزراء حكومة ولاية النيل الابيض ولجنة امن الولاية  والمديرين العامين للوزارات والمديرين التنفيذين للمحليات بالولاية .
 أكد د فيصل حسن ابراهيم  إلتزام حكومة الوفاق الوطني  بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ودعا سيادته الي الإستفادة من الميزات النسبية التي تتمتع بها الولاية لزيادة الإنتاج والإنتاجية ،كما دعا الي ضرورة الإستمرار في برامح التنمية والخدمات  وبرنامج محو الامية.

 من جانبه أوضح د.عبدالحميد موسي كاشا والي ولاية النيل الابيض ان الولاية تشهداستقراراً أمنياً وتعاوناً تاماً بين القوي السياسية مؤكداً أ إستمرار حكومة الولاية في تنفيذ مشروعات التنمية خاصة في مجالات المياه والصحة والتعليم والطرق ، معلناً في هذا الصدد عن إكتمال عدد من المشروعات التنموية بالولاية التي  سيفتتحها  السيد رئيس الجمهورية ، وكشف والي النيل الابيض عن رغبة عدد من المستثمرين للإستثمار بالولاية خلال الفترة المقبلة ،  مبيناً ان حكومته وضعت حزمة من  التدابير والتحوطات  للحد من إرتفاع الأسعار وضبط الأسواق ابرزها تكوين مراكز البيع المخفض والتعاونيات في إطار الاهتمام بمعاش الناس وتخفيف أعباء المعيشة.

هذا وقد استمعت اللجنة  إلى تقرير حول موقف تنفيذ ولاية النيل الابيض لمطلوبات الوفاق الوطني و إنفاذ مخرجاته مشدده على ضرورة تنزيل التوصيات على مستوى الولاية ومحلياتها المختلفة.
و إطمأنت اللجنة خلال الزيارة على إكتمال العمل في عدد من مشروعات التنمية التي سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة شملت منتجع الجزيرة ابا السياحي ، ومستشفي حوادث الاطفال ، وإستاد ربك الاولمبي إضافة إلى بعض الطرق الداخلية.