رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير العدل

Image

رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير العدل

إطلع الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء على نتائج زيارة وزير العدل لكل من ولايتي والنيل الأبيض  والبحر الأحمر وسير العمل في وزارة العدل .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الثلاثاء 30يناير 2018م بمكتبه بمجلس الوزراء مولانا / إدريس إبراهيم جميل وزير العدل الذي أوضح في تصريح صحفي أن اللقاء تطرق الى قضايا توفير السكن للمستشاريين القانونيين بالتنسيق مع حكومات الولايات مبيناً أنه وضع خلال زيارته لولاية النيل الأبيض حجر الأساس لمساكن المستشارين بالولاية وذلك لتهيئة بيئة  العمل لهم لممارسة عملهم في تقديم العون القانوني وإرساء الشفافية والنزاهة وبسط العدل. وأضاف أن الإدارات القانونية بالولايات تخدم الأجهزة الحكومية من خلال إسداء النصح القانوني ومراجعة العقود وتوثيقها فضلاً عن تقديم العون القانوني لكل المواطنين.

وأضاف وزير العدل أنه تم تدشين مباني الإدارة القانونية ببورتسودان ووضع حجر الأساس لمساكن المستشارين مبيناً أن وزارته بصدد إنشاء مكاتب قانونية في بعض المحليات الأساسية في كل ولاية وذلك لتوفير العدالة في هذه المحليات.
وقال جميل أن اللقاء تناول ايضاً ضرورة تقديم العون القانوني للسودانيين بالخارج من خلال إبتعاث مسؤولين من وزارة العدل للوقوف على أوضاعهم.