قطاع الحكم والإدارة يجيز مذكرتي تفاهم في مجال التدريب الشرطي بين جمهورية السودان والمملكة الأردنية

Image

قطاع الحكم والإدارة يجيز مذكرتي تفاهم في مجال التدريب الشرطي بين جمهورية السودان والمملكة الأردنية

أجاز قطاع الحكم والإدارة بمجلس الوزراء برئاسة السيد / د . أحمد بلال عثمان نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام في إجتماعه اليوم الأربعاء 24يناير2018م مذكرتي تفاهم الأولى في مجال التدريب الشرطي بين جمهورية السودان والمملكة الأردنية الهاشمية والتى تهدف الى رفع القدرات وتطوير عمل الشرطة وتبادل الخبرات بين الجانبين والثانية بين وزارة الداخلية السودانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان وتُعني بتدريب ضباط الشرطة السودانية والإستفادة من خبرات الصليب الأحمر في مجال التدريب بعقد دورات تدريبية حول القانون الدولى وحقوق الإنسان.

وأجاز الإجتماع أيضاً إتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الداخلية في دولة فلسطين ووزارة الداخلية في جمهورية السودان والتى تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك قدمها فريق شرطة د.حامد منان وزير الداخلية .
كما أجاز الإجتماع إتفاقية بين حكومة جمهورية السودان وحكومة دولة الكويت بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية رغبة منهما في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتسهيل دخول وخروج حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة لكل من رعايا البلدين.

وأجاز الإجتماع مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية السودان حول إعفاء جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من التأشيرة سعياً منهما لتسهيل التنقل بين مواطني البلدين الشقيقين قدمها السيد / حامد ممتاز وزير الدولة بوزارة الخارجية .