وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء يخاطب ندوة سياسية نظمها الإتحاد العام للمرأة السودانية

Image

وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء يخاطب ندوة سياسية نظمها الإتحاد العام للمرأة السودانية

حيا وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الاستاذ /  عثمان أحمد فضل واش مجاهدات المرأة السودانية  وأدوارها فى الإستقلال ودفاعها عن العرض والوطن مستعرضاً الأدوار الكبيرة التى أسهمت بها خلال الفترات التى سبقت وعقبت الإستقلال . جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الإثنين 22 يناير 2018م الندوة السياسية والتى نظمها الإتحاد العام للمرأة السودانية بعنوان (دور المرأة فى الإستقلال) وإمتدح سيادته صمود وأدوار المرأة الوطنية ومساهمتها الكبيرة فى حسم الكثير من القضايا والتحديات التى واجهت البلاد.

من جانبها قالت د0 تابيتا بطرس وزير الدولة بوزراة الموارد المائية والرى والكهرباء أن المرأة كان لها دور رائد فى دعم مسيرة الحوار الوطنى حتى يبلغ غاياته المرجوة مبينة أن المرأة ستظل هى راس الرمح فى الحوار المجتمعى وإعلاء صوتها المنادى بإستكمال مسيرة السلام والتنمية حتى يصبح الحوار ثقافة وطنية لإصلاح وتطوير التجارب وضامن لإحداث التراضى والإستقرار.

إلى ذلك أشارت الأستاذة/ مريم جسور الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية إلى ان الاسس التى قام عليها إتحاد المرأة تمت فى فترة ما قبل الإستقلال ممايثبت أن دور المرأة مهما كان محدوداً خلق منها قوة مشاركة مع جماهير الشعب لتحقيق الإستقلال الوطنى.