وزير الدولة بمجلس الوزراء يؤكد إهتمام الدولة ودعمها للتطور والتقدم التقني والمعلوماتي

Image

وزير الدولة بمجلس الوزراء يؤكد إهتمام الدولة ودعمها للتطور والتقدم التقني والمعلوماتي

أكد الأستاذ / طارق توفيق وزير الدولة بمجلس الوزراء  إهتمام الدولة بانفاذ مشروع التحول الإلكتروني والدعم المطلق للتطور والتقدم التقني والمعلوماتي جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الإثنين 15 يناير 2018م بمجلس الوزراء إجتماع مجلس تنسيق المعلومات ، مشيراً إلى ضرورة إحكام التنسيق بين الوزارات والوحدات التابعة لها في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وإستكمال الربط الشبكي بتقنياته المختلفة والإلتزام باستخدام البريد الإلكتروني في جميع المراسلات والإهتمام بقواعد البيانات ونشرها وإمداد الدولة بالمعلومات المحدثة والموثقة ورفع القدرات والتدريب المستمر والمتخصص في المجال .

من جانبه أوضح السيد/ إبراهيم ميرغني وزير الدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضرورة  الإهتمام بالحوسبة وهندسة الإجراءات وتحسين وتطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارات والوحدات التابعة لها ، مبيناً أهمية إعادة هيكلة قطاع المعلومات وتطوير البرمجيات والإستمرار في تقديم الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الجديدة.

إستعرض الإجتماع تقرير الإداء للعام 2017م وخطة العام 2018م لمجلس تنسيق المعلومات إضافة إلى ملامح من المسح الميداني الإلكتروني .
أوصى الإجتماع بتعميم البريد الإلكتروني لكل العاملين في الخدمة المدنية  وتعزيز دور مجلس تنسيق المعلومات في إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية .