مجلس الوزراء يجيز تقرير أداء المجلس للعام 2017م

Image

مجلس الوزراء يجيز تقرير أداء المجلس للعام 2017م

عقد مجلس الوزراء إجتماعه الدورى صباح اليوم الخميس11 يناير 2018م  برئاسة السيد/ فريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وقد خصص المجلس الموقر إجتماعـــــــــــــــه اليوم للتداول حول تقرير أداء مجلس الوزراء للعام 2017م قدمه الأمير أحمد سعد عمر وزير  رئاسة مجلس الوزراء ، وهو تقرير دورى يقف المجلس من خلاله حول أدائه خلال العام الماضى من حيث إجتماعاته وموضوعاته وقراراته وموقف تنفيذها وكذلك مشاركة الوفود الوزارية والفنية من المهام الخارجية وعلاقة مجلس الوزراء بالجهاز التشريعى وكذلك الولايات.

كان إلتزام الوزارات بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء عالياً هذا العام حيث بلغت نسبة تنفيذ القرارات 97% مقابل 41% فى العام الماضى بينما ارتفعت نسبة تنفيذ التوجيهات من 47% إلى 72% هذا العام وتركزت أعمال المجلس الموقر خلال العام الماضى على التشريعات والتقارير والخطط وحظيت الموضوعات الإقتصادية باهتمام كبير من أعمال المجلس  حيث بلغت 47% من الموضوعات التى عرضت على المجلس  وانخفض عدد المشاركين فى المهام الرسمية الخارجية من 3988 عام 2016م إلى 2917 خلال العام 2017م وذلك بفضل الجهود التى قامت بها الحكومة لترشيد الإنفاق العام.

كان معدل حضور الوزراء لجلسات المجلس الوطنى عالياً خلال الدورتين الخامسة والسادسة وقد أسهم ذلك فى إحكام التنسيق بين الجهازين التشريعى والتنفيذى كما أسهم ذلك فى توفير الكثير من المعلومات المتصلة بالموضوعات المطروحة للتداول0 وشارك ولاة الولايات فى جلسات عديدة لمجلس الوزراء ، بلغت 52 مشاركة كانت إسهامات الولاة فيها واضحة بابراز وجهة النظر الولائية حيال الكثير من القضايا المشتركة.

كما أكد المجلس الموقر التزامه بالتداول  الشبكى للموضوعات بين الوزراء كجزء من حزم الحكومة الإلكترونية التى يتبناها المجلس الموقر .
أجاز مجلس الوزراء تقرير أداء العام 2017م كما أجاز برنامج جلسات مجلس الوزراء للعام 2018م ووجه بتنظيم اجتماعات لعرض كل قضايا التنسيق مع الولايات فى جلسات تحدد مسبقاً يشارك فيها السادة الولاة.
وقدم السيد/ حاتم السر وزير التجارة تنويراً حول إنعقاد فعاليات معرض الخرطوم الدولى خلال الفترة من 22 – 29 يناير 2018م والذى تشارك فيه عشرون دولة من أوربا وآسيا وافريقيا وأمريكا.