وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء يثمن دور الجهاز المركزى للإحصاء في عملية إصلاح الدولة

Image

وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء يثمن دور الجهاز المركزى للإحصاء في عملية إصلاح الدولة

أكد مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان ان الجهاز المركزي للإحصاء هو المرآة العاكسة لأداء الحكومة لأنه يحول أداء الحكومة إلى مؤشرات قابلة للتقيم والمراجعة جاء ذلك في ختام الملتقى الثاني لمدراء الاجهزة الإحصائية بالولايات ظهر اليوم الاربعاء 27/ ديسمبر 2017 في مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان وأمن الوالى على أهمية المرصد التنموي في ولاية شمال كردفان للتنبيه بالفجوات والمساعدة في وضع السياسات والبدائل والخطط لمتخذ القرار.

من جانبه اثنى السيد/ عثمان أحمد فضل واش وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء لدى مخاطبته الجلسة الختامية على ما يقوم به الجهاز المركزي للإحصاء في عملية إصلاح الدولة من خلال مد متخذ القرار بالبيانات والمعلومات السليمة مثمنا" على أهمية الجهاز لمقارنة وضع السودان مع دول الإقليم والعالم في مؤشرات التنمية كافة.

كما أمن د . كرم الله علي عبد الرحمن أمين عام الجهاز المركزي للإحصاء على أهمية المعلومة السليمة في اتخاذ القرار السليم. كما تم توقيع اتفاقية للتعاون في مجال العمل الإحصائي بين حكومة شمال كردفان والجهاز المركزي للاحصاء وجامعة كردفان وأوصى الملتقى بزيادة فرص التدريب الداخلى والخارجي للعاملين بالجهاز المركزي للإحصاء مع الدعم الفني الكامل لفروع الجهاز بالولايات واعادة تأهيلها على صعيد متصل وقف السيد/ عثمان أحمد فضل واش وزير على عدد من مشروعات التنمية والنفير وشملت استاد قلعة شيكان ومستشفى الطوارئ والاسعافات والمجلس التشريعي ولاية شمال كردفان.