إنطلاقة فعاليات اللملتقى الثاني لمدراء الأجهزة الإحصائية بالولايات

Image

إنطلاقة فعاليات اللملتقى الثاني لمدراء الأجهزة الإحصائية بالولايات

أكد مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان عراقة مصلحة الإحصاء ، مبينا أن العمل الإحصائي هو الأساس لكل عمل تنموي بالبلاد .
 جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الثلاثاء 26ديسمبر2017م بحاضرة ولاية شمال كردفان مدينة الابيض الجلسة الافتتاحية للملتقى الثاني لمديري الأجهزة الإحصائية بالولايات و الذي أقيم تحت شعار  ( بيانات أفضل من أجل حياة أفضل ) . و اشار مولانا هارون الى انتقال الولاية لمرحلة التنمية المستدامة والتى ترتكز على المعلومة الصحيحة والدقيقة مرحبا في هذا الخصوص بشراكة ثلاثية بين حكومة الولاية والجهاز المركزي للإحصاء وجامعة كردفان لإنشاء المرصد التنموي في الولاية .

من جانبه  اكد السيد / عثمان احمد فضل واش وزير الدولة بمجلس الوزراء  قدرة و فاعلية الجهاز المركزي للإحصاء على تقديم معلومات بيانية دقيقة تعين السودان في التخطيط السليم و بما يعزز بها موقفه الاقليمي والدولي في كافة القضايا ، مؤكدا التزام الدولة بتوفير كافة المعينات للمركز القومي للاحصاء للقيام بدوره المطلوب .
   كما خاطبت فعاليات الملتقى الأستاذة ماريا الأمين محمد وزير المالية بولاية شمال كردفان والتى أمنت على دور الإحصاء في تمكين الولاية من تحديد مؤشرات القياس للانتقال بالولاية من مرحلة التأسيس إلى مرحلة النمو والتنمية.

من جهته أكد مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء د. كرم الله على عبد الرحمن ضرورة تعميم فكرة المرصد الإحصائي  على كل ولايات السودان . هذا وقد استعرض الملتقى عدد من الأوراق العلمية تناولت بعض المفاهيم الإحصائية .