وزير رئاسة مجلس الوزراء يؤكد سعى الدولة الجاد على وضع سياسات وتشريعات تحمى مدخرات واستثمارات المغتربين

Image

وزير رئاسة مجلس الوزراء يؤكد سعى الدولة الجاد على وضع سياسات وتشريعات تحمى مدخرات واستثمارات المغتربين

أكد وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد/ أحمد سعد عمر سعى الدولة الجاد لجذب مدخرات المغتربين  والعمل على وضع سياسات وتشريعات قانونية تحمى مدخرات وإستثمارات وتحويلات السودانيين بالخارج وتهيئة مناخ الإستثمار بالإستفادة من قرار رفع الحظر الإقتصادي وتمكين المصارف من المنافسة فى كيفية جذب التحويلات والمدخرات لدى المغتربين.

جاء ذلك لدى مخاطبته الاجتماع الأول لمجلس إدارة جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بعد إعادة تشكيله الجديد وأوضح سيادته  أن تحديد إحتياجات ورغبات المغتربين سيمكن من إستقطاب مدخراتهم وتحويلاتهم داعياً إلى ضرورة بحث سبل الإستفادة من الكفاءات السودانية العائدة والعمل على إستقراراهم داخل البلاد ليسهموا فى مسيرة البناء الإقتصادي الوطني.

وناقش الاجتماع ورقة حول استقطاب استثمارات ومدخرات وتحويلات المغتربين قدمها د. كرار التهامى الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والذى أوضح أهمية مدخرات المغتربين والإستفادة منها فى المشاريع  التنموية بالبلاد مشيراً إلى أن هناك  نظام ذكى سيطرح لجذب مدخرات المغتربين يقوم على تقوية جدار الثقة بين المغترب والدولة ومؤسساتها بالداخل منوهاً إلى أهمية شرح كيفية إستقطاب مدخرات المغتربين من خلال الطواف على الجاليات السودانية بمشاركة الجهات ذات الصلة.