وزير رئاسة مجلس الوزراء يؤكد إلتزام الدولة بدعم كل المجالس المهنية والصحية

Image

وزير رئاسة مجلس الوزراء يؤكد إلتزام الدولة بدعم كل المجالس المهنية والصحية

أكد  وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد/ أحمد سعد عمر إلتزام الدولة القوى بدعم كل المجالس المهنية والصحية إنطلاقاً من اهتمام الحكومة بالمواطن فى كافة المجالات.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بمجلس الوزراء الجلسة الإفتتاحية للملتقى الأول لرؤساء المكاتب االفرعية بالولايات للمجلس القومى للمهن الطبية والصحية بحضور عدد من المختصين فى مجالات المهن الطبية والصحية بالبلاد.

وأوضح سيادته أن تنفيذ شعار توطين العلاج بالداخل يحتاج إلى التأهيل والتدريب لكل الكوادر العاملة فى مجال الحقل الصحى داعياً إلى تطوير المستشفيات بالولايات توطيناً للعلاج بها خدمة لإنسان الريف مضيفاً أن من أهداف هذا الملتقى هو تطبيق  معايير الممارسة الآمنة للمهن الطبية والصحية.

من جانبها نوهت بروفيسور/سمية أبو كشوه وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى أهمية وضع خطة واضحة للتطوير المهنى الصحى من خلال تبنى المجلس القومى للمهن الطبية والصحية لبرنامج تعليم متواصل.

كما اشار اللواء ركن معاش/ عمران يحى وزير الدولة بديوان الحكم الإتحادى إلى بذل  جهود الوزارة مع ولاة الولايات لتذليل كافة المعوقات التى تواجه رؤساء المكاتب الفرعية بالولايات للنهوض بالعمل المهنى الصحى ولائياً.
إلى ذلك جدد وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية السيد/ سراج الدين حامد  إهتمام وزارته بالتدريب فى إطار إصلاح الدولة وأن الوزارة تفرد حيز واسع لتدريب الكوادر المهنية الصحية لأهميتها فى القطاع الصحى تلبية لإحتياجات المواطن.