المجلس الطبي السوداني ينظم ملتقاه الأول بالتعاون مع السلطة القضائية

Image

المجلس الطبي السوداني ينظم ملتقاه الأول بالتعاون مع السلطة القضائية

نظم المجلس الطبي السوداني بالتعاون مع السلطة القضائية يوم السبت 25 نوفمبر 2017م الملتقى الأول بين الطب والقانون تحت شعار معاً من أجل حماية المريض وتحقيق العدالة في الفترة من 25 – 26 نوفمبر 2017م بدار القضاء، حيث خاطب الجلسة الافتتاحية مولانا أ.د حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء موضحاً أن الملتقى يمثل ثمرة للتنسيق المشترك وترسيخاً لروابط التعاون البناء بين السلطة القضائية والمجلس الطبي داعياً إلى مناقشت الموضوعات بشفافية وجراءة وجيادية للخروج بتوصيات تحقق عدالة وصحة المواطن.

من جانبه أكد وزير الددولة بوزارة رئاسة مجلس الوزراء الأستاذ/ طارق توفيق أن الملتقى يأتي في إطار برنامج جكومة الوفاق الوطني. وتنفيذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء بتوفير الخدمات الصحية للمواطن، مشيراً إلى ضرورة توظيف العلاقات بين القانون والطب، والمريض والطبيب حفظاً للحقوق والواجبات.
مبيناً إلتزام الدولة بتنفيذ توصيات الملتقى.

وخاطب السيد/ رئيس المجلس الطبي السوداني الجلسة الافتتاحية للملتقى والذي يناقش اربعة محاور تتناول مهنة الطب والقانون، و مفهوم سلامة المريض والخطاء الطبي، والمسؤلية القانونية للطبيب، ومحور الدور التكاملي للطب والقضاء.