الأمين العام لمجلس الوزراء يشهد التوقيع على البرنامج التنفيذي بين المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت والسودان

Image

الأمين العام لمجلس الوزراء يشهد التوقيع على البرنامج التنفيذي بين المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت والسودان

تم اليوم الاثنين ٧ نوفمبر ٢٠٢٢م بدولة الكويت التوقيع على البرنامج التنفيذي للاتفاقية الموقعة بين الجانبين السوداني والكويتي في العام ٢٠٢١م . وقع عن الجانب السوداني الامين العام لمجلس الوزراء الاستاذ / عثمان حسين عثمان ، فيما وقع عن الجانب الكويتي مدير المعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله . وكان الامين العام لمجلس الوزراء والوفد المرافق له قد إلتقى مدير المعهد العربي للتخطيط في إطار زيارته الحالية لدولة الكويت حيث تطرق اللقاء لاوجه التعاون المختلفة وكيفية الاستفادة المثلى من إمكانيات المعهد العربي الاستشارية والتدريبية والادارية والعمل على أن تطال إمكانات المعهد مختلف الأجهزة الادارية في الدولة.

وأكد الأمين العام ل‍مجلس الوزراء في تصريح صحفي متانة و عمق العلاقات السودانية الكويتية وتطورها في المجالات المختلفة مبينا اهمية دور المؤسسات التنموية والاقتصادية الكويتية في مساعدة السودان على تجاوز المرحلة .

وقال " أن توقيع البرنامج التنفيذي يأتي في اطار التعاون المشترك بين البلدين ويضع برامج متخصصة حيز التنفيذ في مجالات بناء القدرات والعمل الاستشاري والتخطيط التنموي والتنمية الادارية التي يسعى السودان إلى تطويرها من خلال استيعاب كافة المتغيرات الجديدة في البلاد في جميع النواحي".

من جانبه، قال د.بدر مال الله في تصريح له إن «الاجتماع مع الوفد السوداني كان مثمرا جدا وتم الاتفاق على جملة من الأولويات ، مبينا ان المعهد العربي للتخطيط يقدم خدمات إنمائية متعددة ، واضاف " بموجب مذكرة التفاهم التي وقعت قبل عام بالكويت مع الحكومة السودانية سيقوم المعهد بدراسة الاحتياجات الادارية في السودان"

إلى ذلك إلتقي السيد/ الامين العام لمجلس الوزراء والوفد المرافق له بالسيد / خالد عبد الصاحب مهدي الامين العام للمجلس الاعلي للتخطيط الاستراتيجي والتنمية وتناول اللقاء اطر التعاون المشترك في مجالات التخطيط التنموي وتبادل التجارب والخبرات بما يعزز العلاقات الاخويه والاستراتيجية ويعمق التواصل بين البلدين الشقيقين. كما التقي الاستاذ / عثمان حسين بالسيد / عبدالعزيز العبيدي رئيس مجلس إدارة شركة الفنادق السودانية الكويتية وبحث معه تعزيز الفرص الاستثمارية في هذا المجال وتعزيز الاداء بها بما يمكن من تطوير الشراكة مع السودان .