قطاع التنمية الإجتماعيه يستعرض تقرير اليات الضمان الإجتماعي للعام ٢٠٢١م

Image

قطاع التنمية الإجتماعيه يستعرض تقرير اليات الضمان الإجتماعي للعام ٢٠٢١م

شدد قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء علي ضرورة توسيع مظلة شبكة الضمان الإجتماعي وصولا للتغطية التأمينه الشامله وتعزيز ومواصلة الجهود الرامية لتخفيف حدة الفقر وذلك في إطار إستراتيجية خفض الفقر الكلية والسياسة الإجتماعية المتكاملة.

جاء ذلك لدي اجتماع القطاع ولجنته الفنية ظهر اليوم الاحد 12 يونيو 2022م برئاسة الأستاذ/محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف وقد استعرض القطاع تقرير اداء اليات الضمان الإجتماعي للعام ٢٠٢١م قدمته وزارة التنمية الإجتماعية حيث عكس التقرير إجمالي مساهمات اليات الضمان الإجتماعي في الحماية الإجتماعيةوالتي  بلغت   (920,751,772) جنيه تمثل 67,3% من إجمالي موارد الصناديق للعام ٢٠٢١م.

واوصي القطاع  بزيادة الوعاء الزكوي وصولا لكل المكلفين والمستحقين للزكاة فضلا عن تمكين الولايات من إعداد خارطة الاحتياجات التمويلية وتحسين الأستهداف ونشر الوعي التأميني بكافة الوسائط لضمان الوصول للشرائح المستهدفه في إطار التوسع في التغطية التأمينية.

الى ذلك أجاز قطاع التنميه الاجتماعية والثقافيه بمجلس الوزراء في ذات  الاجتماع  انضمام السودان الي اتفاقية التدابير التي يجب اتخاذها لحظر ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير شرعية قدمها وزير الثقافة والاعلام المكلف د. جراهام عبد القادر
وتهدف الاتفاقيه إلى حماية الممتلكات الثقافية بالبلاد والتي يتم تصديرها للخارج واتخاذ إجراءت وتدابير في هذا الشأن لحماية ملكيتها