د. حمدوك يعقد اجتماعا مع الوزراء ووكلاء الوزارات المكلفين

Image

د. حمدوك يعقد اجتماعا مع الوزراء ووكلاء الوزارات المكلفين

عقد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك إجتماعاً اليوم بالسادة الوزراء ووكلاء الوزارات المكلفين للتفاكر حول موجهات العمل خلال الفترة القادمة والوقوف على القضايا العاجلة والمشكلات التي تواجه العمل.

في مستهل الاجتماع رحب السيد رئيس مجلس الوزراء بالسادة الأعضاء ودعا إلى أهمية بذل الجهود وتجويد الأداء التنفيذي بما يلبى متطلبات المرحلة القادمة واستكمال موجهات العمل التي أقرها الاجتماع المغلق للوكلاء ومديري التخطيط بالوزارات والذي عُقد خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر 2021م.

وأوضح وكيل الإعلام بوزارة الثقافة والاعلام المكلف د. نصر الدين أحمد محمد خالد في تصريح صحفي أن الاجتماع وجه بضرورة إحكام التنسيق بين الوزارات ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لاستكمال مناقشة خطط الوزارات والمشروعات المضمنة بموازنة العام 2022م، كما وجه بإعداد تقارير الأداء نصف السنوي للفترة من يونيو حتى ديسمبر 2021م ورفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء.

وقال وكيل الإعلام المكلف أن  الاجتماع وجه بأهمية التداول حول عدد من القضايا الخاصة بإعداد الميزانيات وضرورة إجراء وزارة العدل لإجراء دراسة عاجلة وتقديم التوصيات العملية والقانونية بخصوص إجازة ميزانية 2022م والتي تحتاج إجازتها لهيئة تشريعية، مبيناً أن الاجتماع وقف على المشكلات والقضايا العاجلة التي أشار إليها السادة وكلاء الوزارات ووجه بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمعالجتها.

وأكد د. نصر الدين أحمد محمد خالد أن المجلس تعهد بخوض هذه التكليفات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد عازماً على رفع كفاءة الأداء التنفيذي وتحسين الأداء وضمان تقديم الخدمات للمواطنين بالعاصمة والولايات في ظل ارتفاع عدد الاصابات بفايروس كورونا