د.حمدوك يوجِّه قوات الشرطة بالبناء على تجربة مواكب 25 نوفمبر لاستعادة الثقة مع المواطنين

Image

د.حمدوك يوجِّه قوات الشرطة بالبناء على تجربة مواكب 25 نوفمبر لاستعادة الثقة مع المواطنين


التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر، ونائب مدير عام قوات الشرطة؛ المفتش العام الفريق شرطة حقوقي مدثر عبد الرحمن نصر الدين عبد الله.

أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية دور قوات الشرطة في إنجاح التحول المدني الديموقراطي من خلال حرصها على  حماية حقوق المواطنين جميعاً في التعبير والتظاهر السلمي باعتباره حق أساسي انتزعه شعبنا بنضالات وتضحيات فضلاً عن توافق ذلك الحق مع وثيقة الحقوق والحريات المضمنة بالوثيقة الدستورية، وأن حماية تلك الحقوق أمر لا يجب التهاون فيه.

وقد وجّه د. حمدوك قيادة قوات الشرطة بأن تبني على تجربة مواكب 25 نوفمبر لاهمية ذلك في استعادة الثقة مع المواطنين.

 هذا وقد أكد مدير عام قوات الشرطة شروعه المباشر في خطة تدريب ورفع قدرات قوات الشرطة وتحديثها بصورة شاملة بما يعزز من امكانياتها لتطبيق القانون وبما يحفظ لجميع المواطنين أمنهم وسلامتهم في أرواحهم وممتلكاتهم، وحماية ممارسة الحق في التعبير السلمي، كما سيعمل على معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه قوات الشرطة، حيث أمّن رئيس مجلس  الوزراء على اهمية هذه الجهود والخطوات المهمة والتى تصُب في صالح الدفع بأجندة الإصلاح الشامل للمؤسسات بما يتوافق مع التحول المدني الديموقراطي