د. حمدوك يتسلم مذكرة ممثلي مزارعي ولاية النيل الأزرق

Image

د. حمدوك يتسلم مذكرة ممثلي مزارعي ولاية النيل الأزرق

تسلم رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك مذكرة من وفد ممثلي مزارعي ولاية النيل الأزرق تضمنت التحديات التي تواجه الموسم الزراعي بالولاية خاصة قضايا تمويل المزارعين.

وأوضح رئيس وفد مزارعي ولاية النيل الأزرق الأستاذ عبد الغني دقيس خليفة في تصريح صحفي أن الولاية  شهدت اتفاقية السلام التي انعكست ايجاباً في كل المحليات حيث انخرط الجميع في الزراعة والإنتاج مبيناً أن اللقاء تناول العقبات التي تواجه الموسم الزراعي والمتمثلة في عدم تمويل عدد كبير من المزارعين.

وأشار الأستاذ عبد الغني إلى أن المذكرة طالبت بزيادة سقف التمويل للمزارعين من البنك الزراعي مع زيادة عدد أفرع البنك بالولاية، وكذلك ربط مناطق الإنتاج بالطرق، وتمويل الآليات، مضيفاً أن رئيس مجلس الوزراء أكد عمل الحكومة لتزليل العقبات التي تواجه المزارعين بما يمكنهم من مواصلة الموسم الزراعي وإنجاحه.

 وأشار الأستاذ عبد الغني أن هذا العمل يضع على المزارعين مسؤولية مضاعفة الإنتاج والإنتاجية خلال الفترة القادمة منوهاً إلى أن الوفد قدم الدعوة لرئيس مجلس الوزراء لزيارة النيل الأزرق وحضور أعياد الحصاد.

واشاد وفد المزارعين بدور عضو مجلس السيادة الفريق مالك عقار بتبنيه لقضايا الولاية والمزارعين بما ينعكس ايجاباً على مسيرة الاستقرار والتعايش السلمي والتنمية.