د. حمدوك يترأس اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح لموسم الزراعي

Image

د. حمدوك يترأس اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح لموسم الزراعي

ترأس رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ظهر اليوم الاربعاء 15 سبتمبر 2021م بمكتبه اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي وذلك بحضور كل من وزير شؤون مجلس الوزراء ووزير الزراعة والموارد الطبيعية ومحافظ بنك السودان المركزي ومدير البنك الزراعي ومدير الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي  ومستشار وزارة الري.
وتناول الاجتماع سير الموسم الصيفي والتحضير للموسم الشتوي.

وأوضح وزير الزراعة في تصريح صحفي أن المساحة الموسم الزراعي الصيفي فاقت (٥٠) مليون فدان مزروعة بمحاصيل اقتصادية واعدة تشمل القطن والذرة والسمسم والفول السوداني وزهرة الشمس وحب البطيخ، بالإضافة للنشاط البستاني والخضري.

وأكّد د. حربي أن الموسم الصيفي يُبشِّر بإنتاجية عالية وذلك بفضل الجهد الكبير الذي بذله المزارعين ونتيجة لتوفر المدخلات من أسمدة وتقاوي، شملت الأسمدة المنقولة من العام السابق، بالإضافة للأسمدة التي تم توفيرها عبر القطاع الخاص مستدلاً بنجاح الموسم الصيفي من خلال المساحة المزروعة قطناً التي فاقت المليون فدان.

وأكد وزير الزراعة نجاح الموسم الزراعي خاصة فيما يتعلق بعمليات الري وكميات الامطار التي هطلت هذا الموسم، مبيناً أن نجاح الموسم يتطلب بذل المزيد من الجهد لرعاية هذا المحصول والوصول لمرحلة الحصاد وتكملته وتصنيع ما بعد الحصاد مشيراً في هذا الصدد إلى أن الاجتماع وجه بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لمرحلة الحصاد.