انعقاد اجتماع رؤساء ومقرري لجان المبادرة الوطنية "الطريق إلى الأمام

Image

انعقاد اجتماع رؤساء ومقرري لجان المبادرة الوطنية "الطريق إلى الأمام

انعقد عصر اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021م بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماع رؤساء ومقرري اللجان الفرعية والمحاور بالآلية الوطنية لمبادرة رئيس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال - الطريق إلى الأمام) وذلك بغرض التنسيق وعرض خطط العمل والتصورات.

وخرج الاجتماع بضرورة إحكام التنسيق ونزول اللجان المختلفة إلى الولايات للاستقراء والتشاور والتحاور مع القطاعات والتكوينات المختلفة من الشعب السوداني في ولايات السودان المختلفة من أجل إدماج آراءهم والمقترحات ضمن عمل اللجان.

 واتفق اجتماع اللجان المتخصصة على مواصلة الاجتماعات بصفة دورية حتى يمكن المضي قدماً إلى الأمام والحصول على توصيات شاملة بمشاركة قاعدية واسعة لإنفاذ المبادرة. كما تمت مناقشة عدة محاور لوضع رؤى تستند عليها الآلية لتكملة تشكيل المشروع الوطني الذي يتم فيه استصحاب رأى الشارع لتوحيد الوجدان الوطني تجاه القضايا المطروحة.

إلى ذلك فقد تم انتخاب رؤساء ومقرري اللجان المختلفة خلال الاجتماعات السابقة لهذه اللجان، وأقر اجتماع الرؤساء والمقررين ضرورة التوافق على رؤية استراتيجية مشتركة في القضايا والمصالح الوطنية لاستكمال الانتقال والتحول الديمقراطي الذي تسعى إليه المبادرة.