اللجنة الفنية لآلية المبادرة الوطنية تعقد اجتماعها الثاني

Image

اللجنة الفنية لآلية المبادرة الوطنية تعقد اجتماعها الثاني

عقدت اللجنة الفنية لمبادرة رئيس مجلس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال _ الطريق إلى الأمام) ظهر اليوم الاثنين 30 اغسطس 2021م بمجلس الوزراء اجتماعها الثاني برئاسة لواء م. فضل الله برمة.

وأوضحت الأستاذة رشا عوض عبدالله الناطقة الرسمية باسم اللجنة في تصريح صحفي أن الاجتماع الثاني للجنة الفنية قد تواصل فيه متابعة تنفيذ مهام اللجنة في التنسيق بين اللجان المختلفة مضيفة أن الاجتماع حدد موعد اجتماع للآلية الوطنية حيث تقرر قيامه يوم الأحد المقبل الموافق ٥ سبتمبر ٢٠٢١م  وستجتمع اللجنة الفنية بعد غد الأربعاء لاستكمال الملفات التي ستعرض في الاجتماع العام للآلية.

وأضافت رشا أنه في اجتماع اليوم وإنفاذاً لما اتفقت علية الآلية في اجتماعها الأول أن الآلية قابلة للنقد والتطوير، مضيفة أن عملية تطوير الآلية ستشمل عملية توسيع الآلية وذلك بإضافة عدد من النساء والشباب باعتبارهم روح الثورة الحية لأن من الانتقادات التي وجهت للآلية عدم التوازن النوعي والفئوي في التمثيل، وفي هذا الجانب تم إضافة أعضاء  آخرين للجنة الخاصة بتوسيع الآلية لأداء مهامها بسرعة وفعالية.

وأضافت رشا أنه تمت إحاطة الاجتماع بعضوية اللجان المتخصصة حسب اختيار كل عضو في الآلية وستعلن هذه اللجان رسمياً بعد استكمالها في اجتماع الآلية الموسع. وبالتشاور مع سائر عضوية الآلية سيكون لكل لجنة الحق في إضافة الخبرات النوعية من مختلف فئات الشعب السوداني لتكامل الخبرة الوطنية وحتى تعينها في مهامها.

وأوضحت رشا انه رغم الوقت القصير الذي باشرت الآلية عملها إلا أنها حظيت بترحيب وتفاعل من فئات المجتمع السوداني المختلفة من أكاديميين ونشطاء ومفكرين، وأضافت في هذا السياق أن اللجنة تسلمت خطاباً رسمياً من مدير جامعه السودان للعلوم والتكنولوجيا أعلن عبره ترحيبهم بالآلية وباستعداد الجامعة للعمل على إنجاحها، وستواصل اللجنة الفنية في الاتصال بمختلف الخبرات والكفاءات للوصول إلى أكبر إجماع وطني، لافتة إلى أن الآلية قابلة للنقد والتصويب من كل جماهير الشعب السوداني بغرض دعم الفترة الانتقالية وإنجاحها لتحقيق هدفها بالوصول لانتخابات حرة ونزيهة.