للجنة الفنية لآلية المبادرة الوطنية تعقد اجتماعها الأول

Image

للجنة الفنية لآلية المبادرة الوطنية تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة الفنية لمبادرة رئيس مجلس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال _ الطريق إلى الامام) اليوم السبت 28 اغسطس2021م بمجلس الوزراء اجتماعها الأول برئاسة لواء م. فضل الله برمة رئيس اللجنة.
وأوضحت الأستاذة رشا عوض عبدالله الناطق الرسمي باسم اللجنة في تصريح صحفي أنه بناء على اجتماع آلية المبادرة الوطنية الأول بقاعة الصداقة في ٢٥  أغسطس الجاري تم الاتفاق على تقسيم أعضاء الآلية على عدد من اللجان المتخصصة لتقديم توصيات حول كل محور من محاور مبادرة رئيس مجلس الوزراء حول قضايا الانتقال الديموقراطي.

وأضافت الأستاذة رشا أن الآلية الوطنية اتفقت على إضافة لجنتين بخلاف لجان المحاور السبعة وهما اللجنة الفنية ولجنة توسيع الآلية بإضافة النساء والشباب.

وأوضحت رشا أن في اجتماع اللجنة الفنية اليوم تم الاتفاق على اختيار رئيس ومقرر  اللجنة الفنية كما شرعت في وضع جدول أعمالها  وأيضاً تم الاتفاق على المهام التفصيلية التي ستقوم بها اللجنة والتي جاء من ضمنها الاتصال بالقوى السياسية والمدينة والمجتمعية المختلفة للنقاش حول المبادرة والتفاكر حول طرق إنجاحها.

كما أقرت اللجنة الفنية علي دورها التنفيذي بين اللجان المختلفة. ولفتت الأستاذة رشا أن اللجنة الفنية  ستعقد اجتماعاتها بشكل دوري ابتداءً من بعد غد الاثنين.